سياسة
الولايات المتحدة تسلم طاقم ناقلة نفط إيرانية إلى باكستان وسط مساعٍ لفتح قنوات اتصال
admin
26 Jun 2026
0 دقيقة قراءة
أفادت مصادر مطلعة بأن السلطات الأمريكية قامت بتسليم 22 فرداً من طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في المحيط الهندي إلى باكستان. وبدورها، قامت السلطات الباكستانية بتسليم أفراد الطاقم إلى البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ميناء كراتشي لتسهيل عودتهم إلى بلادهم. وفي سياق متصل، أشارت تقارير إعلامية إلى فتح خطوط اتصال بين واشنطن وطهران لمناقشة أمن الملاحة في مضيق هرمز، في وقت أكدت فيه السلطات الإيرانية تراجع ثلاث ناقلات نفط عن عبور المضيق بعد تلقيها تحذيرات أمنية، مشددة على حصر العبور في المسارات المعتمدة لديها.
a
admin
محرر في الموقع الإخباري، يكتب في مجالات سياسة.