سياسة
بوساطة باكستانية: ترقب لاستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران وسط التزامات نووية جديدة
admin
24 Jun 2026
0 دقيقة قراءة
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، التي تقود جهود الوساطة الحالية، عن استئناف مرتقب للمحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل، وذلك في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء التوترات وتأسيس اتفاق نهائي خلال مهلة 60 يوماً قابلة للتمديد. وتأتي هذه التطورات بعد جولة مباحثات سياسية وفنية مطولة استضافتها سويسرا مؤخراً. في سياق متصل، أكدت الإدارة الأمريكية أن طهران وافقت بشكل نهائي على الخضوع لمستويات تفتيش نووي عالية ومفتوحة الأمد، إلى جانب ضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحاً للملاحة. ومن جانبها، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مفتشيها بصدد إجراء زيارات ميدانية لمواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية، تنفيذاً للبنود الأساسية المنصوص عليها في الاتفاق المؤقت.
a
admin
محرر في الموقع الإخباري، يكتب في مجالات سياسة.